فارس قديم

احلام و أوهام و أمنيات .. أليست كل المبادىء كذلك ..؟ حتى أخلاقيات الفرسان

Name:
Location: cairo, Egypt

قد أكون أكبر المدونين سنا ..ما أكتبه هنا بدأته منذ سنوات فى دفاترى .. كتبت لنفسى .. و لأولادى حين يستطيعوا استيعاب ماكتبت .. رأيت أن لامانع من نشر بعض مافى الدفاتر .. فى حريه تااااامه

Tuesday, July 04, 2006

من العراق

تسائلت فى رساله للعراقيه أكرام عن سبب غيبتها عن التعليق .. فجائنى منها رسالتين على البريد .. نصهما كالتالى :
لشدما احزنني ما قرأت.... ارجوك لا تجعل شتات الواقع ينعكس عليك.... لاتنظر الى النصف الفارغ من قدحك ويجب أن تعلم ان قدحك مملوء لأكثر من نصفه.. أنا أرى قدحك المملوء ويكاد يفيض فمن اين جئت بالفراغ الذي شغلك عن كل شيء؟؟؟؟؟
ايهـــــــــــــــاب ارجوك انظر الى الجزء المليان....
حاولت ارسال التعليق على البلوكر الا انه لم يستقبله ابدا ففضلت ان انسخه وارسله اليك
مع تحياتي

هذا كان تعليقها على مدونتى اللأخيره .. أما عن أحوالها .. و أحوال الأهل فى العراق فقد جائت رسالتها التاليه :
السلام عليكم ورحمة الله
اشكرك على كل هذه المشاعر والله اخجلتمونا..... انا موجودة على قيد الحياة بس الظروف ليست بالجيدة.... فبعد عودتي من البصرة وجدت ان الامريكان قد هاجموا منزل اخي..... علما ان اخي خارج البلاد بعد الاحتلال باقل من ثماني أشهر ولحد الان.... وقبضوا على اخو زوجته واستنطقوه لمدة يومين بعد ان دمروا ابواب المنزل باستخدام ما لايقل عن سبعه قنابل صوتية عدا الاطلاقات النارية والقنابل اليدوية.... وكل ذلك من اجل ان يبعثوا رساله لأخي للأتصال بهم...... عموما ربنا ستر لكننا ننتظر هجومهم على منزلنا اذ ان من الواضح ان اخي لايريد الحوار معهم ونحن في مرحلة الانتظار!!!!!
اشوفك على خير وادعولنه كلكم...........

ياللهول ؟ فى هذه الظروف تعيش أكرام , و مع ذلك تطالبنى بأن أنظر للنصف الملآن من الكوب .. فعلا أشعر بالخجل من ألمى .. فما أنا فيه لا يمكن مقارنته بما تعيشه أكرام و كل شعبها أشقائنا فى العراق ..
بالمناسبه .. أكرام شيعيه .. ألوهابيون و السلفيون يستحلون دمها و أهلها .. هل هناك ظلام أكثر من ذلك ؟ لنا الله يا عرب ..

4 Comments:

Anonymous اكـــــــــــــــــــــــــرام said...

ايهاب......
سأكون الان في خصام معك..... لم أتوقع انك ستنشر رسائلي لك..... ليس من أن تسألني قبل نشرها؟ ظروفنا افضل من غيرنا بكثير في العراق وليس من حقي الشكوى او نشر الشكوى وعندما تحدثت اليك تحدثت معك بشكل شخصي.... اشعر بالخجل الان

9:33 AM  
Blogger ايمان said...

اكرام هي الحاضر و قد اكون انا و انت المستقبل، هذا ما يفعله الاستبداد و الخضوع له و التعصب و ما ينتجه و الغاء العقل و المنطق و ما يستتبعه، التواكل و التراخي و الكسل عن العمل وكره التفكير و الابداع و الاغراق في التجهيل و التسطيح الحادث، الاحتفاء حتي الخبل بحجاب حنان ترك و التعتيم بل و اضطهاد كل فكر مبدع و خلاق في اي مجال، و التوجه الي السماء بالدعاء علي الامريكان و من يناصرهم و الدعاء علي من يخالفنا في العقيدة، و خطب الجمعة التي تلعن السافرات و تهنئ المنقبات بالمفاز العظيم، هذا هو المصير الذي نسرع الخطي للوصول اليه

10:27 AM  
Blogger lastknight said...

ألى أكرام .. أتمنى أن يكون حديثنا الصباحى قد أنهى أسباب الخصام .. بانتظار تعزيز الصلح .. و ايضا مزيد من أخبار الأهل فى العراق .. و من قبل أن تطلبى .. كلنا هنا ندعو لكم
ألى أيمان .. صدقتى .. نعم نحن نسير بسرعة القاطره المتهوره ألى ذات المصير و الكارثه ..و لا نجاة لنا أن لم ننهض من سباتنا و غيبوبتنا .. و نفيق من أوهامنا ..و بمناسبة الدعاء فى المساجد .. ففى صلاة الجمعه قبل الماضيه قام فضيلة الشيخ الجليل بالدعاء على شارون .. أى و الله العظيم شارون .. الجاهل لم يعرف أن شارون يتعذب بالفعل و الطاغيه الحالى أسمه أولمرت .. وجدتنى وأنا منصرف من الصلاه أحسد الأسرائيليين .. فعلا أحسدهم على جهل أعدائهم .. و لا قوة ألا بالله

9:18 PM  
Blogger الحالمه بالحريه said...

من وجه نظري العرب اصبحت المشاهد الدمويه مشاهد عاديه يوميه بالنسبه لهم العراق وغزه وافغانسان ولا ندري من سيليهم في الدور
فاصبحوا لا يملكون الا الحسبنه والتصعيب وبالمناسبه التصعيبه دي الحركه البتتعمل قبل ما يقولوا المثل الشعبي
ما احنا خلاص تدنينا في كل شئ الحوار والفعل ورد الفعل كمان
******************************
ايا باب يا مقفول امتي الدخول

12:51 AM  

Post a Comment

Links to this post:

Create a Link

<< Home